الخدمات

مركز الإنترنت

أنشأ مركز الانترنت للكلية في 1/1/2004، أنه يقدم خدماته للأساتذة وفنيين وطلاب من داخل وخارج الكلية. وتشمل هذه الخدمات البحوث والمواد العلمية على شبكة الإنترنت، والتي سوف تساعد الطلاب على انتهاء دراستهم ومشاريع تخرجهم، وأيضا يمكن أن تتطابق مع غيرها من الجامعات والكليات من خلال الدخول إلى المواقع الإلكترونية لهذه الكليات ثم يتمكنوا من الحصول على متطلباتهم الدراسة أو لمعرفة آخر الأخبار من كليات الصيدلة في العالم. المركز هو تقديم الخدمات العامة أيضا للأنترنت والتي تحتوي على البريد الالكتروني والتصفح، والدردشة، وتحميل الملفات والصور والبرامج… الخ.

مركز الانترنت تفتح كل أيام السنة من الساعة 8:30 صباحا حتى 1:00 م، ما عدا أيام العطلات الرسمية.

المسؤول عن مركز الانترنت يقومون بدور عظيم وكبير في مساعدة الاساتذة والطلاب الذين يبحثون عن المواد العلمية والعامة على شبكة الانترنت، ومساعدتهم لتتوافق مع الجامعات الأخرى في العالم، والإجابة على طلبات الطلاب الذين يرسلون أسئلتهم على البريد الإلكتروني في الكلية، والقيام بصيانة الأجهزة والبرمجيات من أجهزة الكمبيوتر في مركز بطريقة دورية، وتحميل أحدث برامج نشر والتطبيقات، والقيام أعمال الصيانة لقاعدة البيانات وتحديث الجداول الزمنية لها من قبل على أحدث المعلومات ، علاوة على ذلك، المسؤولة في مركز بتحديثه يوميا في الموقع الرسمي للكلية مع آخر الأخبار والقيام أعمال الصيانة التي تحتاج إليها.

مركز الحاسوب

أنشأ مركز الكمبيوتر مع بداية تأسيس الكلية في 2000. هو مركز  الذي يجري فية حاليا دراسة لبرامج الكمبيوتر وموضوعات لطلاب المرحلة الأولى  بالإضافة إلى تقديم العديد من خدمات الكمبيوتر لطلاب الكلية وأساتذتها. الموضوعات التي يتم دراستها في الفصل الدراسي الأول (نظام التشغيل، Microsoft Windows) و(مايكروسوفت أوفيس) ويشمل (مايكروسوفت وورد) (اكسل) (باور بوينت)، بالإضافة إلى دراسة واحدة من لغة البرمجة.

طلاب المرحلة الثانية ويدرس في تفاصيل الاتصالات بعد ذلك دراسة الإنترنت باعتبارها واحدة من تطبيق في دراستهم. مركز الحاسوب وتقديم خدماتها لجميع الطلاب والأساتذة والتابعة للكلية في برامج الحاسب الآلي.

وبالإضافة إلى هذه الخدمات، ومركز هو الحفاظ على أجهزة الكمبيوتر والبرمجيات وتحديثها من خلال استخدام أحدث البرامج والتطبيقات. ويدير المركز ويشرف عليه المبرمجين المؤهلة والمتخصصة في صيانة الحاسب الآلي والمجالات النامية.

هناك خطة مستقبلية لتطوير المركز في السنوات المقبلة وتزويدها بأجهزة وخدمات جديدة مثل تقديم دورات تدريبية لجميع الطلاب من جميع المراحل وتقديم دورات تدريبية للموظفين الإداريين وفقا لاحتياجاتها وتقديم دورات علمية تستخدم عرض البيانات وتطبيقات الحاسوب.

مركز الرياضة

أنشأ مركز الرياضة  في عام 2004، والنشاط الرياضي هو نشاط ترفيهي للطلاب والاساتذة وانها تهدف الى تطوير اللياقة البدنية والمهارات الفردية، وللاستفادة من وقت الراحة للطلاب لتجديد حيويتهم من خلال المشاركة في البطولات داخل وخارج الكلية.

مركز الرياضة في الكلية يفتح من الساعة 8:30 صباحا حتى 1:00 م، وأنها تحتوي على فريق كرة القدم (خماسي الكرة ) وفريق كرة السلة، وكرة الطاولة.

فريق كرة القدم وتتكون من 10 لاعبين من مختلف المراحل، وشارك الفريق في البطولة التي لكلية الطب في جامعة بغداد قامت في ملعب الكلية، ولعب الفريق العديد من المباريات.

فريق كرة السلة وتتكون من 12 لاعبا مع لاعب احتياطي ومن جميع المراحل. وقد شارك الفريق في مباراة ودية مع فرق من الطب والكليات طبيب الأسنان، وأنها حصلت على نتائج جيدة وراض.

كما شارك فريق كرة مكتب في البطولات المختلفة داخل الكلية وحصلت على نتائج جيدة.

ويتم الأشراف على الأنشطة الرياضية في الكلية السيد السدير.
لاعب المنتخب الوطني العراقي ونادي الكهرباء لكرة السلة سابقاً.

مكتبة

أنشأت مكتبة الكلية مع تأسيس الكلية في عام 2000 وقد طورت محتوياته وطرق عملها خلال السنوات الماضية. وتتميز المكتبة عن طريق المراجع العظيمة والجديدة والموارد العلمية في المجالات الطبية والدوائية، بالإضافة إلى مجموعة من الكتب العلمية المختلفة التي تغطي المواضيع الأساسية والأساسية ليس في الكلية مثل الرياضيات والفيزياء والحاسب الآلي… الخ.

يستخدم في المكتبة اجهزة جديدة التي هي مساوية لأحدث التطورات في المكتبات في العالم، مثل استخدام أجهزة الكمبيوتر التي تساعد على تخزين واستدعاء المعلومات في أي وقت، كما أنه يستخدم (WINISIS) نظام المكتبة و تم حفظه العديد من الكتب والقواميس والمجلات العلمية في الأقراص المدمجة (CD-ROM)، بالإضافة إلى برامج ميدلاين.

وكذلك توجد في المكتبة شبكة الإنترنت والتي تعتبر أكبر مرجعية وموارد المعلومات في الفترة الحالية، والمكتبة التي تستخدم هذا النظام الأميركي (وطنية لتصنيف الطب المكتبة).

تحتوي المكتبة على حوالي 4265 الكتب والمجلات 330 و 151 و 165 المجلات العلمية الأقراص المدمجة. وتتكون المكتبة من ثلاث قاعات، الاول هو لإدارة المكتبة وتصنيف الكتب، والثاني هو من أجل الكتب المدرسية، والثالث هو للقراءة. ويشرف على المكتبة من قبل الموظفين الإداريين المتخصصة لمساعدة هؤلاء الذين يأتون عادة إلى المكتبة من داخل وخارج الكلية وتقديم كافة التسهيلات لتحقيق أعمالهم والبحوث. مكتبة تقدم للطلاب مع جميع الكتب والكتب المدرسية من جميع المراحل مجانا، ويتم تحديث هذه المكتبة الكتب والمجلات بشكل دوري. مكتبة مستمر انه عمل شاق لتطوير المراجع العلمية في الاختصاصات كافة الصيدلانية والطبية من أجل الحصول على المزيد والمزيد من المعرفة لصالح الطلاب.